حوار مع السيدة امال بودليوة رئيس قسم المالية و الصفقات

حوار مع السيدة امال بودليوة   رئيس قسم المالية و  الصفقات

بوجه بشوش وابتسامة صادقة استقبلتنا السيدة امال بودليوة  مجيبة على الأسئلة التالية:

س1: بماذا تحدثنا السيدة امال عن مسيرتها المهنية؟

ج1: لقد كان توظيفي في نهاية 2005  برتبة  متصرف اداري الى غاية 2009    حيث  تحصلت على اول منصب نوعي في حياتي المهنية  بمديرية الخدمات الجامعية قسنطينة الخروب  متمثلا في رئيس مصلحة النقل، وفي سنة  2010  تم انتدابي الى مديرية الخدمات الجامعية ميلة متقلدة  منصب رئيس قسم المالية والصفقات الى غاية شهر ماي 2021، حيث تم ادماجي في المنصب  الاصلي بمديرية الخدمات الجامعية قسنطينة الخروب، وفي شهر أفريل الفارط تم انتدابي الى مديرية الخدمات الجامعية قسنطينة عين الباي على رأس قسم المالية والصفقات .

س2: ماهو الشيء  او العمل المميز الذي يبقى راسخا في ذاكرتك المهنية؟

ج2:مايبنيه الانسان وينجزه من وهلته الأولى الى غاية  نشأته وتطوره أكيد يبقى راسخا في ذهنه ومستوطنا في ذاكرته، فكل وثيقة وكل ما تم تشييده في مديرية الخدمات الجامعية ميلة مر وانجز بسواعدنا لمدة 11 سنة ،حيث كانت هاته المديرية حديثة النشأة بجهد 4 أشخاص.

س3:في نفس السياق الخاص بالمميز والتميز ما رأيك في السياسة المنتهجة  بمديرية الخدمات الجامعية قسنطينة عين الباي من حيث  اضفاء طابع الرقمنة في القسم الذي تشرفين على تسييره؟

ج3:لقد أصبحت الرقمنة تحصيل حاصل وضرورة ملحة يجاري العمل بها على مستوى مديريات أخرى في قطاعات أخرى ونظرا للتطور التكنولوجي المستمر ولتسهيل العمل يستوجب علينا انتهاج سياسة الرقمنة .

س4: ما لاحظناه في شخصكم وعملكم كرئيس قسم المالية والصفقات هو تمكنكم وتميزكم فيه ، فهل هذا راجع الى التكوين أو الى مستوى التعليم ام أن هناك سر للنجاح تحدثيننا عنه؟

ج4:رغم أني متحصلة على شهادة ليسانس علوم قانونية وادارية و قد درست سنة في المحاماة الا أن ذالك غير كاف لاكتساب الخبرات ، فالنجاح يكمن في حب العمل وحب التعلم والاطلاع الدائم واستقصاء المعلومات ، والقيام بالعمل شخصيا من أول اجراء الى اخره ، حتى نتقن العمل ونلم بكل جوانبه، وعني شخصيا تعلمت على يد من سبقونا في مجال الخدمات الجامعية ذوي الخبرة والأقدمية في نطاق المالية والصفقات ،اضافة الى  الورشات التكوينية.

لكن العمل المتكامل لا يتأتى بما نتلقاه نظريا فحسب بل بالعمل الميداني أيضا، بل الأصح الخبرة نكتسبها من الميدان  فلا تفيدنا قراءة القوانين وحفظها بل يجب العمل الدائم والمتواصل بها في الواقع.

س5: ماهي أهم مصلحة في قسم المالية والصفقات؟

ج5: كل المصالح التي يتكون منها قسم المالية والصفقات ذات أهمية  بالغة ، فمصلحة المالية والمحاسبة تضم أجور العمال وميزانية التسيير ومصلحة الصفقات تضم كافة الاجراءات القانونية الخاصة بالصفقات العمومية من اعلان واجراء وابرام وغيره ومصلحة التجهيزات ومتابعة البناءات  تضم كافة تجهيزات المديرية و تسيير المخزن وعملية الجرد.

س6: ما مدى التنسيق بين قسم المالية والصفقات و باقي أقسام المديرية؟

ج6:هناك ارتباط كبير وتنسيق تام بين كافة الأقسام وهذا بفضل السياسة الحكيمة و المنتهجة من طرف مدير الخدمات الجامعية قسنطينة عين الباي السيد ابراهيم بن دايرة، ومنذ التحاقي بهذا القسم عملت مع قسم الموارد البشرية ،ولكن الارتباط المتين  في العمل بصورة متواصلة مع قسم المراقبة والتنسيق باعتباره حلقة الوصل بين كافة الاقسام ،وعملي معه  في اطار تنفيذ الصفقات ومتابعة فواتير النقل والتغذية، اما قسم المنح فنعمل معه كل ثلاثي.

Articles similaires
Laisser un commentaire

Your email address will not be published.Required fields are marked *